الادارة المدرسية

جدول العمل الأسبوعي للموجه الطلابي للفصل الدراسي الثالث 1443 هـ / 2022 م

المناهج السعودية

جدول العمل الأسبوعي للموجه الطلابي للفصل الدراسي الثالث 1443 هـ / 2022 م​

 

جدول العمل الأسبوعي للموجه الطلابي للفصل الدراسي الثالث المناهج السعودية

جدول العمل الأسبوعي للموجه الطلابي للفصل الدراسي الثالث

لمشاهدة و تحميل الملفات اضغط هنا

====

مهام الموجه الطلابي في المدرسة​

يهتم الموجه الطلابي في بذل كافة الجهود والدراسات من أجل سير العملية التعليمية داخل المدرسة بشكل مثالي، دون وجود عقبات وعوائق تخص الطلاب والعاملين في المؤسسة التعليمية، لذلك سنقدم لكم بعض من المهام الخاصة بالموجه والمرشد الطلابي في المدرسة السعودية:

  • يعمل الموجه الطلابي على تبصير المجتمع المدرسي، وكافة العاملين فيه، إلى أهداف التوجيه والإرشاد، وكافة الخطط التي يتم وضعها من أجل اتمام تلك الأهداف، وكافة برامجه وخدماته.
  • العمل على بناء علاقات مهنية فعالة ومثمرة مع كافة منسوبي التعليم داخل المدرسة، وبينهم وبين أولياء الأمور والطلاب.
  • يقوم المرشد الطلابي، على تجهيز العديد من الخطط العامة السنوية، التي يتم بموجبها توضيح الإرشاد والتوجيه المعمول به في المدرسة، والمناسب للوائحها ومعتمد من قبل مدير المرسة.
  • يعمل الموجه الطلابي في المدرسة على تنفيذ كافة البرامج التي وضعها للإرشاد والتوجيه داخل المدرسة، وكافة الخطط الوقائية والعلاجية لها.
  • المرشد الطلابي في المدرسة، هو الشخص المنوط له تفريغ بيانات الطلاب في السجلات الخاصة بها، في السجل الشامل للطالب، مع ضرورة الاحتفاظ بها وسريتها، دون افشاء أي سر يخص حياة الطالب.
  • كما ويسعى الموجه الطلابي في المدرسة، نحو تقديم الخدمات التوجيهية والإرشادات للطلبة الذين يحصلون على مستوى أكاديمي ضعيف، ومعرفة الأسباب التي تسبب في ذلك.
  • يعمل الموجه الطلابي في المدرسة إلى تفعيل ما يسمى مذكرة الواجبات اليومية، ومتابعتها، بناء على خطة زمنية، حيث يسعى المرشد الطلابي في المدرسة نحو تحقيق كافة الأهداف المرجوة منها.
اقرء ايضا  كشف درجات إنجليزي (رابع ابتدائي- ثالث متوسط) 1444 هـ / 2023 م

====

 

Source: جدول العمل الأسبوعي للموجه الطلابي للفصل الدراسي الثالث 1443 هـ / 2022 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى