المناهج السعودية

الادارة المدرسية

انطلاق خطة تدريب تمكين المعلمين ورواد النشاط للمشاركة في مسارات المسابقة المتنوعة

انطلاق خطة التدريب تمكين المعلمين ورواد النشاط في المدارس من مهارات المشاركة في مسارات المسابقة المتنوعة

انطلاق خطة تدريب تمكين المعلمين ورواد النشاط للمشاركة في مسارات المسابقة المتنوعة

المناهج السعودية

أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، حرص تعليم المنطقة بإشراف مباشر من مديرها العام د. سامي العتيبي، على مواصلة نجاح تنفيذ خارطة البرامج الواسعة التي ترسم ملامحها العريضة وزارة التعليم، ومن بينها الوقوف على ضمان نجاح الخطة التي ينفذها فريق المسابقة الوطنية «مدرستي تبرمج 2».

وأطلقت إدارة التعليم، أمس، خطة التدريب التي تستهدف تمكين المعلمين ورواد النشاط في المدارس من مهارات المشاركة في مسارات المسابقة المتنوعة، والتي يقف خلفها فريق من «التدريب التربوي ونشاط الطلاب والإشراف التربوي».

ولفت إلى أن مسابقة «مدرستي تُبرمج» تستهدف تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية، وتوظيفها في تنمية المهارات العليا لدى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات المشاركين، بما يتوافق مع مهارات القرن الحادي والعشرين؛ لتشجيعهم على الإبداع والابتكار، وتعزز من إنتاج البرمجيات في التعليم الحكومي والأهلي والدولي عبر جيل واعد يسعى بجد لتوسيع آفاقه المستقبلية الرقمية؛ ليصبح جيلًا ناشئًا يحقق رؤية مملكتنا 2030 نحو التحوّل الرقمي واقتصاد المعرفة.

وبيّن أن مسابقة «مدرستي تُبرمج» في مرحلتها الثانية من المسابقة تتميز بالتنوّع في التطبيقات البرمجية المتاحة والمسارات الشيقة والممتعة، التي تحاكي مختلف اهتمامات الطلاب والطالبات باختلاف أعمارهم وهواياتهم في التصميم والتخطيط والبرمجة.

وتتطلّع وزارة التعليم إلى تحقيق حزمة من العوائد من خلال المسابقة، منها مضاعفة طاقة الشغف والمنافسة لدى الطلاب عبر التعلّم الممتع، وبناء الطلاقة الرقمية؛ تمهيدًا لصناعة مستقبل رقمي فاعل، ونشر ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهاراتهم، واكتشاف المواهب الرقمية في مجال البرمجة لدى الطلبة والمعلمين المتميزين، واستثمارها في صناعة حاضنة رقمية متعددة الموارد، واكتساب مهارات ومعارف تتسم بالبحث والاكتشاف والابتكار.

اقرء ايضا  الجداول النحوية وفق المناهج الدراسية

وتشمل العوائد تغيير الصور النمطية السلبية عن مفهوم البرمجة، وتعزيز مبدأ المشاركة بين الطالب وولي أمره ومعلمه، وتطوير مهارات الطلبة؛ بما يُحقّق نجاحهم في القرن الحادي والعشرين، وإتاحة الفرصة للدخول في المنظومة العالمية المعرفية وفقاً لصحيفة اليوم.

 

 

Source: انطلاق خطة تدريب تمكين المعلمين ورواد النشاط للمشاركة في مسارات المسابقة المتنوعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى