الادارة المدرسية

تدشين المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الرقمية “ مدرستي تُبرمج ”

المناهج السعودية

تدشين المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الرقمية “ مدرستي تُبرمج ”

تدشين المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الرقمية “ مدرستي تُبرمج ”

المناهج السعودية

دشن معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ فعاليات المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الرقمية: (مدرستي تُبرمج)، بحضور عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين في عدد من الجهات المشاركة والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

ويُقام حفل التدشين في قصر سلوى بالدرعية؛ لتنطلق المسابقة في مرحلتها الثانية بالطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات من مكان انطلاق تأسيس الدولة السعودية إلى تصوّر مستقبلها الزاهر في نيوم عبر عدد من الابتكارات والبرمجيات الإبداعية التي سيكون لها الأثر العظيم في مستقبل البلاد.

وتتميز المرحلة الثانية من المسابقة باتساع مساراتها ومشاريعها وتنوّع تحدياتها التي سيخوضها الطلاب والطالبات والمعلمون والمعلمات، حيث تميزت المشاريع بسمات فريدة؛ بهدف تحفيز الابتكار والإبداع في إيجاد الحلول التقنية والمستدامة، إضافةً إلى بناء آليات وسبل التعلّم الحديثة.

وتأتي مسابقة (مدرستي تُبرمج) في إطار خطة وزارة التعليم في تنمية مهارات الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في البرمجة والابتكار ومهارات سوق العمل والمهارات الإعلامية، ورفع مشاركة وتفاعل أولياء الأمور، وتشجيع الابتكار وإنتاج البرمجيات، وتحفيز القدرات التعليمية والتقنية واستثمارها، وتشجيع الطلاب والطالبات على تعلُّم الأساسيات المتعلقة بالتقنية، بجانب تنمية مهاراتهم في التفكير الناقد والتحليل المنطقي والفهم وحلّ المشكلات والإبداع والابتكار، وتعزيز التفكير الخوارزمي، وتماشياً مع برنامج تنمية القدرات البشرية، وأهداف رؤية المملكة2030.

اقرء ايضا  تعميم من وزارة التعليم للطلاب غير النظاميين

يُذكر أن المرحلة الأولى من المسابقة حققت نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة من قبل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، حيث شارك بها 4.7 ملايين من المجتمع التعليمي وأولياء الأمور، حيث تنظم وزارة التعليم مسابقة (مدرستي تُبرمج) المرحلة الثانية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت التعليمية وشركة أبل وفقاً لوزارة التعليم .

 

 

Source: تدشين المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الرقمية “ مدرستي تُبرمج ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى