الادارة المدرسية

تخريج الدفعة الأولى من طلبة ماجستير علم الأدوية والسموم في جامعة ام القرى

المناهج السعودية

تخريج الدفعة الأولى من طلبة ماجستير علم الأدوية والسموم في جامعة ام القرى

أطلقت جامعة أم القرى ممثلة في قسم علم الأدوية والسموم بكلية الطب برنامج الماجستير في السموم الإكلينيكية قبل عامين للرقي بالمخرجات العلمية وتأهيل كوادر طبية متخصصة تماشياً مع رؤية المملكة 2030، والكلية بصدد تخريج أول دفعة في هذا التخصص بنهاية الفصل الدراسي الجاري.

وأكد رئيس قسم علم الأدوية والسموم بكلية الطب د. عبدالله الزهراني، أن البرنامج يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ويعتبر تخصصاً نادراً على مستوى العالم، حيث يضم البرنامج حالياً أكثر من 90 طالباً وطالبة ممن يحملون مؤهلات البكالوريوس في الطب والصيدلية، مضيفاً أن البرنامج تم تصميمه وإعداده بهدف تأهيل كوادر طبية للتعامل بشكل مثالي مع حالات التسمم بمختلف أنواعه، والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى للمساهمة في حفظ وإنقاذ بعض الحالات الحرجة الناتجة عن السموم.

وأضاف مؤسس برنامج السموم الإكلينيكية ورئيس الجمعية العلمية لعلم السموم، أ. د. سعيد الغامدي، أن قسم علم الأدوية والسموم يناقش حالياً أبحاث التخرج لـ19 طالباً وطالبة طوال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى أن جميع الأبحاث غنية بالجودة العلمية وسيتم نشر الأبحاث لتكون مرجعاً في مجال السموم الإكلينيكية في مجلات عالمية مرموقة، ما سينعكس آثاره الإيجابية على جامعة أم القرى وفقاً لصحيفة الرياض.

 

 

اقرء ايضا  آداب السلوك الرقمي اثناء التعليم عن بعد 1442 هـ / 2021 م

 

Source: تخريج الدفعة الأولى من طلبة ماجستير علم الأدوية والسموم في جامعة ام القرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى