الادارة المدرسية

تنفيذ 11 برنامجًا تدريبيًا افتراضيا للطلاب الموهوبين في تعليم القطيف

المناهج السعودية

تنفيذ 11 برنامجًا تدريبيًا افتراضيا للطلاب الموهوبين في تعليم القطيف

أطلق مكتب التعليم بمحافظة القطيف أمس، البرنامج الافتراضي الإلكتروني الإثرائي للطلبة الموهوبين بتعليم مدارس القطيف (عن بُعد) للعام الدراسي 1441 / 1442هـ.
وأوضح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني أن البرنامج الذي سينفذ عبر منصة teams ويتضمن 11 برنامجًا تدريبيًا ، يستهدف 1600 طالب موهوب وواعد بالموهبة من المراحل التعليمية الثلاث؛ الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
وبين أن البرنامج سينفذ على مرحلتين خلال الفصل الدراسي الأول كمرحلة أولى من العام 1442هـ، والمرحلة الثانية في الفصل الدراسي الثاني من نفس العام فيما إذا استمر التعليم عن بُعد، مشيرًا إلى أن الطالب سيحصل على شهادة حضور تصدر من مكتب تعليم القطيف موقعة ومصدّقة.
من جانبه، أكد مساعد مدير مكتب التعليم للشؤون التعليمية عبدالعزيز بن محمد الغامدي أهمية البرنامج التدريبي، لافتا إلى وجود حزمة من البرامج التأهيلية متنوعة لبرامج إثرائية، حاثا قادة مدارس فصول الموهوبين ومعلميها وأولياء الأمور إلى تقديم الدعم والمساندة لإنجاح البرنامج وتجربة التعلم عن بُعد لتمكن إكساب طلاب الموهوبين المهارات التقنية اللازمة لاستخدام وسائل الاتصال الإلكترونية وخلق بيئة تفاعلية تدعم وتحقق الأهداف المنشودة من البرنامج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

اقرء ايضا  تعميم الاسناد الاشرافي للمواد بدنية حياتية تفكير ناقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى