فيس بوك يطلق خدمة سوق Marketplace بيع وشراء الأشياء

فيس بوك يطلق خدمة سوق Marketplace بيع وشراء الأشياء

أعلن فيس بوك منذ قليل على خدمة جديدة من المنتظر أن يتم تفعيلها وإطلاقها بشكل تدريجي ونتحدث عن خدمة سوق Marketplace والتي تمكن المستخدمين من البيع والشراء

ما يعني أن الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم تستخدم شعبيتها الكبيرة التي تضاهي 1.71 مليار مستخدم نشيط شهريا في تطوير التجارة الإلكترونية والسيطرة عليها ايضا.

في البداية فإن هذه الخدمة ستكون مفعلة لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأيضا أستراليا ولا ننسى نيوزيلاندا، وبشكل تدريجي ستصل إلى بقية دول العالم.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية أن هذه الخطوة تأتي بشكل رسمي بعد أن لاحظت النشاط الهائل على مجموعات البيع والشراء التي سمحت لها بالتوفر وأضافت لها مميزات ومنها ميزة عرض تفاصيل المنتج وكأنك في متجر إلكتروني.

خدمة سوق Marketplace ليست مجموعات والتسوق فيها لا يحتاج إلى موافقة اولا من احد وبالتالي يمكنك من خلالها الوصول إلى كافة المنتجات بل وايضا بيع ما لديك.

وحاليا هذه الخدمة متوفرة على تطبيق أندرويد و آيفون بالوقت الحالي في هذه الدول ولاحقا ستتوفر ايضا على نسخة الويب من المنصة.

وحاليا لا تربح فيس بوك أي شيء من هذه الخدمة حيث لا تطلب المال لقاء نشر المنتج أو الشراء كما أنها لا تعرض أي اعلانات فيها وهي التي ينتظر أن يهتم بها 450 مليون مستخدم مهتمون جدا بمجموعات البيع والعدد في نمو مضطرد.

المصدر: فيس بوك يطلق خدمة سوق Marketplace بيع وشراء الأشياء – شبكة العربية العامة

Be the first to comment

Leave a Reply