جوجل تقترب من السيطرة على تويتر و تفاؤل بين المستثمرين

جوجل تقترب من السيطرة على تويتر و تفاؤل بين المستثمرين

ما أصبح الجميع يعرفونه هو أن الإستحواذ على تويتر اصبح مسألة وقت فقط، فهناك العديد من الشركات المهتمة بهذه الصفقة فيما أيضا لا يمكن للشركة الأمريكية الصمود طويلا في معركة ضد أزمتها هي الخاسرة منها تماما.

خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم انتشرت العديد من التقارير التي تتحدث عن نية جوجل أخيرا الإستحواذ على تويتر وقد كلفت شركة Lazard المتخصصة في الاستشارات المالية للبحث عن إمكانية الإستحواذ على المنصة المتعثرة وتحديد أفضل سعر ممكن والذي سيساعدها في المفاوضات التي ستدخلها قريبا.

على اثر ذلك ارتفعت قيمة سهم الشبكة إلى أكثر من 5% في ظل تفاؤل المستثمرين بأن هذا هو الحل وأن محاولات جاك دورسي وإطلاق المميزات الكثيرة هي محاولات متأخرة لا أقل ولا أكثر.

وهناك العديد من الشركات المهتمة بتويتر منها Salesforce أيضا فيما هناك حديث عن نية مايكروسوفت الدخول على خط المفاوضات والإستحواذ على هذه الشبكة.

وتصل القيمة السوقية لشركة تويتر إلى 14 مليار دولار حاليا بعد أن كانت قيمتها 2013 وتجاوز 30 مليار دولار، ومن المطلوب أن تستحوذ جوجل عليها بأقل ثمن تفاديا لأي فشل يمكن ان يعود على الشركة بالمحاسبة من طرف المستثمرين الذين سينتظرون ان تعود قيمة الصفقة على الشركة بالنجاح في قطاع الشبكات الإجتماعية وبالتالي العائدات القوية كما يفعل فيس بوك.المصدر: جوجل تقترب من السيطرة على تويتر و تفاؤل بين المستثمرين – شبكة العربية العامة

Be the first to comment

Leave a Reply