اقبال ضعيف على متاجر آبل لشراء آيفون 7 في اليوم الأول

اقبال ضعيف على متاجر آبل لشراء آيفون 7 في اليوم الأول

اتجه المئات من عشاق آبل إلى متاجر آبل حول العالم مع توفر هاتفي آيفون 7 و آيفون 7 بلس في العديد من الأسواق الرئيسية ومنها الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت.

ووسط هذا الاقبال الكبير كما وصفته العديد من وسائل الإعلام المتابعة أكدت bloomberg أن الاقبال على متاجر الشركة في نيويورك العاصة الإقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية ضعيف ووصل عدد الحاضرون لانتظار الحصول على نسخهم إلى 400 شخص فقط، بينما خلال العام الماضي تجاوز الحضور في نفس المكان 600 شخص.

الفرق يظهر كبيرا عند المقارنة مع عدد الحاضرين سبتمبر 2014 عندما كشفت آبل عن آيفون حيث تجاوز العدد في اليوم الاول 1800 شخصا، ما يعني أن الاقبال هذه السنة ضعيف وقد يعطينا أيضا تصورا واقعيا عن المبيعات المرتقبة.

وفيما تتوقع آبل بيع ما بين 80 مليون إلى 85 مليون نسخة من الجيل الجديد من آيفون بنهاية العام، فإن ما رفع من أسهم الشركة بقوة كان تقريرا من تايوان يؤكد أن المبيعات المتوقعة تصل إلى 100 مليون ورغم هذا العدد الأكبر المتوقع إلا أنه يظل أقل بنسبة 15 في المئة إلى 25 في المئة من المبيعات التي حققتها الشركة في نفس الفترة العام الماضي من آيفون 6 اس الذي كانت مبيعاته أيضا أقل من آيفون 6.

هذا يعني أنه في كل الأحوال ستكون مبيعات آيفون 7 الاجمالية أقل من مبيعات الجيل السابق وسيكون هذا واضحا في النتائج المالية.

المصدر: اقبال ضعيف على متاجر آبل لشراء آيفون 7 في اليوم الأول – شبكة العربية العامة

Be the first to comment

Leave a Reply