فيس بوك تفكر في الاستحواذ على تويتر

فيس بوك تفكر في الاستحواذ على تويتر

معاناة تويتر لا تنتهي وهي الشركة التي فقدت أكثر من نصف قيمتها السوقية في عام واحد نتيجة فشلها في الرفع من عدد المستخدمين النشيطين وايضا خسائرها الكبيرة التي أضحت مزعجة للمستثمرين.

هذه الشبكة الاجتماعية والتي توصف أيضا بانها منصة تداول الأخبار كما عرفت نفسها مؤخرا فقدت بريقها في ظل المنافسة القوية من فيس بوك وهذا الأخير لا تستبعد العديد من التقارير الصحفية أن يقدم خلال الأسابيع القادمة على صفقة الاستحواذ على تويتر.

وتضيف التقارير نفسها أنه مع فشل المحاولات العديدة لإخراج توتير من كبوتها فإنه آن الأوان بالنسبة للسيد جاك دورسي ورفاقه البحث عن مشتري لخدمات الشركة كما فعلت ياهو هي الأخرى.

وهناك العديد من الشركات التي يقال أنها قادرة على شراء هذه الشبكة الاجتماعية وهي بحاجة إليها ومنها جوجل التي لا تزال تتخيط في هذا المجال مع جوجل بلس وأطلقت خلال الساعات الماضية شبكة اجتماعية على يوتيوب، ولا ننسى أيضا مايكروسوفت التي لا تزال تعمل على اجراءات استحواذها على لينكدإن.

ولا تبدو بالنسبة لي صفقة استحواذ فيس بوك على منصة التدوين المصغر منطقية، فليس لدى هذا الأخير ما يضيفه للعملاق الأزرق حقيقة فيما هناك مخاطرة كبيرة بالنسبة لأية شركة ستستحوذ مستقبلا عليها.

المصدر: فيس بوك تفكر في الاستحواذ على تويتر – شبكة العربية العامة

Be the first to comment

Leave a Reply