تقنية جديدة في الأريكة تجعل منها جهاز محاكاة 4D

تخيل أنك تشاهد أحد أفلام الاكشن أو أفلام الأنيمشن، وتختبر أثناء مشاهدة العرض كل حركة من الصعود أو الهبوط أو القفز، أو الانعطاف الى اليمين أو اليسار كل مشهد في العرض يمكنك أن تكون فيه في عرض محاكاة رائع في منزلك، كل هذه المميزات أصبحت حقيقة الأن من خلال الاريكة الجديدة التي تم تطويرها بطريقة تفاعلية رائعة لتكون أقرب الى ألعاب المحاكاة في المدينة الترفيهية.

immersit-2015

في باريس وتحديدا في شركة Immersit، بدأت الشركة في تحويل الأرائك الى مسرح محاكاة حيث تتفاعل معك أثناء مشاهدتك للعرض على التلفاز، وهي تجربة مميزة تنتقل لتكون داخل منزلك مقابل نفس السعر الذي يمكنك دفعه الى كمبيوتر لوحي مميز لكن الاختلاف الوحيد أن بهذه التقنية الجديدة سيكون لديك جهاز محاكاة للعالم الواقعي في بيتك.

ولقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة Valentin Fage أن الغرض من تطوير التقنية الجديدة في الأريكة، أن تكون متاحة للكثيرين في المستقبل، لتقدم للعائلات ومحبي العروض السينمائية تجربة تفاعلية مميزة وفريدة.

immersit-4d-couch-2015

التقنية الجديدة في Immersit مشابه الى حد كبير المسرح المنزلي 4DX، ومن المقرر أن يصل في أغسطس القادم، وهو النموذج المبدئي من الجيل الثالث، حيث يتكون من أربع مضخات هواء يتم توزيعها في زوايا الأريكة، حيث يمكن لكل مضخة أن تتحرك بشكل مستقل حتى 10 سم، بل يمكن أيضا للمضخات أن تتحرك ذهابا وأيابا، وصعودا وهبوطا، كما تقدم اهتزازات أيضا، كما يمكن للشكل النهائي للأريكة أن تدعم ما يصل الى 500كجم، أي ما يعادل 4 أربع أفراد على الأريكة.

الأريكة يتم اقرانها بوحدة تحكم مركزية عن طريق الوايرلس، ليتم التحكم فيها من الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي ليكون متزامنا مع اللعبة أو العرض الذي يشاهده المستخدم على شاشة العرض.

immersit-2015

شركة Immersit عملت أيضا على تجربة الأريكة بشكل مبدئي على حديقة الديناصورات وفيلم الأنيمشن Story 2 TOY، حيث يمكن للأريكة أن تتفاعل أيضا مع الموسيقى التصويرية للعروض، ويمكن ايضا أن تقدم تجربة مميزة في الألعاب.

 

Be the first to comment

Leave a Reply