طريقة شحن الأيفون في وقت أسرع

نصائح من أجل شحن أسرع لجهاز الأيفون.

شرح: طريقة شحن الأيفون في وقت أسرع
من المعلوم أن عملية شحن الأيفون من الأمور اليومية ضمن جدول أعمال أي شخص يملك هذا الجهاز، وهو أمر عادي وقد تستغربون كوننا نقول أنه يمكن شحن الأيفون بشكل أسرع وفي أقل وقت ممكن، نعم هذا ممكن، وقد يحتاجه الكثيرون منا، خاصة في حال كان هناك وقت ضيق قبل الخروج من المنزل أو لأي سبب كان.

لذا اليوم سنقدم بعض النصائح من أجل الحصول على فترة شحن أقل لجهازنا الأيفون.

أولا: لا تقم بشحن الأيفون عن طريق USB الحاسوب.

هذه من أكثر الطرق شيوعا في شحن الأيفون، ولكن للأسف ليست الطريقة الفعالة، وبشكل عام لا ننصح بها إلا للضرورة، حيث من الأفضل دوما الاعتماد على شاحن الأيفون وليس مخرج USB الحواسيب، فضلا على أنها تختلف في الطاقة الناتجة عنها، وأفضلها الخاصة بأجهزة الماك بوك، ورغم ذلك فهي لا تنتج قوة كافية لشحن الأيفون في وقت سريع، لهذا إن كنت تريد شحنه في أسرع وقت، فلا تفكر في شحنه عن طريق الحاسوب.

ثانيا: قم بشحن جهازك الأيفون عن طريق شاحن الأيباد.

من المعروف أن آبل تقوم بتوفير شاحن ذو قوة مختلفة لكل جهاز، فمثلا الشاحن المخصص للأيفون من حيث القوة أقل من الشاحن المخصص للآيباد، والشاحن المخصص للآيباد ميني أقل قوة من الشاحن المخصص للأيباد آير، بالتالي المعادلة كالتالي:

– إذا أردت شحن جهازك الأيفون في وقت أسرع، فعليك باستخدام شاحن الآيباد، سواء الميني أو الآيباد آير، فكلاهما يدعمان الأيفون.

– وعلى العكس، لا ينصح أبدا باستخدام شاحن الأيفون من أجل شحن الآيباد، حيث أن القوة الناتجة عنه غير كافية لشحنه.

من خلال التجارب، وجد أن الأيفون 6 بلس يتم شحنه بشكل كامل خلال ساعتين ونصف من خلال شاحن الآيباد، ويستغرق 3 ساعات و45 دقيقة وأكثر في حال تم شحنه من خلال الشاحن المرفق معه.

ثالثا: مهما يكن استخدم الشاحن الأصلي

حتى وإن كنا ننصح باستخدام الشاحن الخاص بالآيباد من أجل تسريع عملية شحن الأيفون، فعليك الحذر من استخدام الشواحن غير الأصلية، احرص دوما على استخدام الشاحن الأصلي المرفق مع الجهاز، وفي حال فقدته، احرص على شراء الأصلي فقط، وإليك هذا المقال ليساعدك: شرح: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد – ما هي المخاطر؟

رابعا: احرص على استخدام الكابل الأصلي.

تقدم آبل كوابل مرفقة مع الأيفون والآيباد، وهي كوابل عالية الجودة، وفي حال استخدمت كوابل أخرى غير أصلية، فمن المؤكد أن عملية الشحن ستتأثر، وستأخذ وقتا أطولا، فضلا عن باقي المخاطر، بالتالي احرص على اقتناء الكابل الأصلي دوما في حال فقدت الخاص بجهازك.

يمكنك الاستفادة من مقالنا: شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد.

خامسا: لا تستخدم الأيفون أثناء الشحن

نصيحة معروفة جدا، ولكن قد لا ينتبه إليها الكثيرون، في حال أردت تسريع عملية شحن الأيفون، فاحرص على عدم استخدامه أثناء الشحن، وإلا فستزيد حرارة الجهاز أولا، وأيضا تصرف طاقة أكثر، وبالتالي يضيع منك وقت أطول، فاترك الجهاز في مكان بعيد عن الحرارة ولا تستخدمه حتى ينتهي من الشحن.

أخيرا: هذه هي الطريقة من أجل شحن الأيفون في وقت أسرع، ولا تلجأ لطرق غيرها، ولا تخاطر أبدا بنفسك وبجهازك، وأهم نصيحة استخدم دوما الشواحن والكوابل الأصلية كما ذكرنا في الموضوع.

Be the first to comment

Leave a Reply